التخطي إلى المحتوى
نقابة الصيادلة بالإسكندرية تحذر من دواء لضغط الدم وتطالب بسحب العقار من الأسواق
نقابة الصيادلة

أعلنت نقابة الصيادلة بالإسكندرية عن وجود عقار في الأسواق لعلاج ضغط الدم المنخفض، ثبت عدم مطابقته للمواصفات الطبية، ونشرت النقابة منشورا بهذا الشأن، وأعلنت النقابة في المنشور أن العقار “Midodrine” غير مطابق للمواصفات.

جاء منشور النقابة تابعا لوزارة الصحة، وموجها إلى إدارة الصيدلة بمديرية الشئون الصحية في محافظة الإسكندرية، طلبا لضبط وتحريز ما هو موجود في الأسواق المحلية، والوحدات الحكومية من العقار المذكور “Midodrine 2.5 m.g” بعد التأكد من عدم مطابقة مواصفاته من الجوانب والخواص الطبيعية.

وشدد المنشور الصادر عن النقابة على الضرورة القصوى لتسليم الأحراز بعد التعهد بعدم فضها إلا في حالة تواجد مفتشي الصيدلة، على أن يتم ذكر الكميات المسحوبة من السوق ذكرا وافيا، مشددة على تواجد الجهات المسئولة عن تلك العملية.

فيما أرسلت نقابة الصيدلة نسخة من منشورها إلى الشركة المصنعة والمالكة للعقار الطبي، كما أرسلت أيضا نسخا من المنشور إلى الشركات الموزعة للمستحضر الطبي المذكور، وأكدت في نسخها المرسلة على تجميد الكميات والأرصدة الموجودة لدى تلك الشركات، وشدد المنشور على ضرورة إرجاع الكميات المباعة للصيدليات مرة أخرى إلى مخازن الشركة، وذلك في مختلف المحافظات وليس في الإسكندرية فقط.

كما شدد منشور النقابة على ضرورة إبلاغ إدارة الصيدلة بمديريات الشئون صحية في المحافظة بالأرصدة المرتجعة وتلك الكميات إبلاغا دقيقا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *