التخطي إلى المحتوى
الرئيس اللبناني يستهل زيارته الخليجية بزيارة السعودية وقطر
ميشال عون

يستهل ميشيل عون، الرئيس اللبناني، زيارة السعودية وقطر في أول زيارة لدول الخليج، بعد توليه رئاسة لبنان الشهر الماضي، وذلك لبحث التعاون المشترك والعلاقات الثانئية مع كل من دول البلدين، وكلك الأوضاع في المنطقة ذات الإهتمام المشترك.

وكما صرح رفيق شلالا، مدير المكتب الإعلامي في القصر الجمهوري في لبنان أن ميشيل عون، سيزور السعودية أيام الإثنين، والثلاثاء، كما سيزور قطر في أيام الأربعاء والخميس الأسبوع المقبل، حسب ما أوردت روسيا اليوم، أمس الثلاثاء.

كما صرح شالالا أن عون سيزور السعودية من أجل بحث العلاقات الثنائية بين لبنان والسعودية، كما أن الرياض وبيروت ستبحثان القضايا التي تهم الطرفين، والأوضاع ذات الإهتمام المشترك في المنطقة، كما أن زيارة عون إلى الدوحة ستشمل أيضا القضايا ذات الإهتمام المشترك.

فيما صرح أمير مكة، خالد الفيصل، مستشار العاهل السعودي، بالإضافة إلى محمد بن عبدالرحمن آل ثان، وزير الخارجية القطري، قد وجها الدعوة للرئيس اللبناني، في زيارتان متتاليتان في إلى بيروت إلى زيارة الدوحة والرياض، وقد تسلم ميشيل عون الدعوة رسميا من العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثان، لزيارة كل من الدولتين.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *