التخطي إلى المحتوى
مبادرة اللجنة الإفريقية في البرلمان لعلاج 100 مليون إفريقي من فيروس سي
مصطفى الجندي

أطلقت لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب مبادرة من أجل علاج 100 مليون إفريقيا من فيروس سي، وذلك بعدما عقدت لقاءات موسعة مع أكثر من 12 وزير خلال الفترة المقبلة، وقد ناقشت اللجنة ملفات متعلقة بالمشاركة والتوغل في إفريقيا، وحسبما صرح النائب مصطفى الجندي، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بالنواب، وقد غضبت اللجنة من الوزراء الذين لم يحضروا اجتماعات اللجنة.

فيما صرح الجندي، رئيس اللجنة بالنواب، أن اللجنة قد ناقشت مع وزيري التعليم والبحث العلمي، سبل تبني مبادرة مشتركة لعلاج فيروس سي في عدد من الدول الإفريقية، كما ستتعاون اللجنة مع وزارتي الصحة والخارجية، كما ناقشت اللجنة سبل مساندة الدولة أثناء تقديم العلاجات لشعب الدول الإفريقية، وحسبما صرح الجندي فإن اللجنة قد درست أبحاث أشارت إلى أن أكثر من 100 مليون إفريقي مصابون بفيروس سي.

كما صرح الجندي أن مصر إذا شاركت مصر في تلك المبادرة ستؤدي إلى إنتشار إسم مصر مجددا وسط الشعوب الإفريقية، وقد قال أن إثيوبيا تحتوي على أكثر من 4 مليون شخص مصاب بالفيروس.

وقد أكد الجندي أن اللجنة بدأت تبني اقتراح النائب السيد فليفل، وأن اللجنة ستشير جمل شيحة، استاذ الكبد الأول في مصر، وقد أكد أن مركزا لعلاج فيروس سي سيفتتح لعلاج المرض في أديس أبابا.

ويذكر أن أديس أبابا تستضيف القمة الأفريقية أواخر يناير الجاري.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *