التخطي إلى المحتوى
تشريعية النواب تحيل تعديلات قانون السلطة القضائية لمجلس القضاء الأعلى
تعديلات قانون السلطة القضائية

نشرت اللجنة الإعلامية بنادي قضاة مصر بيانا بشأن اللقاء الذي عقد مساء أمس، السبت، بين وفد نادي القضاة، واللجنة التشريعية بالبرلمان، وذلك بشأن مناقشة التعديلات المقترحة على قانون السلطة القضائية، والقوانين المعنية بالجهات والهيئات القضائية.

وكان القاضي ناجي عز الدين، نائب رئيس محكمة النقض، وبصحبة القاضي أبو الحسين قايض، نائب رئيس محكمة النقض، والقاضي محمد صبحي، رئيس محكمة الاستئناف، والقاضي حازم أبو سديرة، والقاضي أحمد سمير الجمال، قد شكلوا وفدا يمثل نادي القضاة، والتقوا مع اللجنة التشريعية بكامل تشكيلها من رئيس وأعضاء، بعد الدعوة التي تلقاها نادي القضاةمن أجل مناقشة التعديلات.

فيما شدد الجميع على مبدأ الفصل بين السلطات، والحفاظ على استقلالية القضاء، واحترام سلطات الدولة المختلفة، وإعلاء المصلحة العامة للوطن والمواطن، والالتزام بما نصت عليه مواد الدستور، وأحكامه.

فيما قررت اللجنة التشريعية إرسال التعديلات المقترحة على القانون إلى مجلس القضاء الأعلي، والمجالس العليا المختصة، من أجل أخذ الرأي فيما يتعلق بالتعديلات.

وشدد القضاة على احترامهم الكامل لأراء المجالس العليا المختلفة بشأن التعديلات، وأخذها في الاعتبار، ولن تكون مجرد أراء استشارية فقط.

فيما تقرر أن يزور نادي القضاة مجلس القضاء الأعلي رئيسا وأعضاءا، الثلاثاء المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *