التخطي إلى المحتوى
إغلاق سفارات أجنبية في تركيا بعد اغتيال السفير الروسي
اغتيال السفير الروسي

أغلقت إيران سفارتها في العاصمة التركية أنقرة، اليوم، الثلاثاء، بعد عملية اغتيال السفير الروسي أمس، كما أغلقت إيران قنصلياتها في تركيا بعد تهديدات للبعثة الدبلوماسية.

ونشرت السفارة الإيرنية على موقعها بيانا أكدت فيه غلق سفارتها في العاصمة التركية أنقرة، وقنصلياتها في الأراضي التركية، وذلك في مدن اسطنبول وطرابزون، وأرضوم، فيما لم تذكر السفارة في بيانها أسباب إغلاق السفارة والقنصليات.

وأدانت السفارة في بيان على موقعها الإلكتروني حادث اغتيال السفير الروسي، ووصفت الحادث بانه إجرامي ولا إنساني، وأضاف بيان السفارة الإيرانية في تركيا أن الإرهابيين يعملون على زعزعة الأمن والنظام الدوليين، وأن سيناريوهاتها المناهضة للإنسانية، وأكدت أن الجماعات تخالف ولا تلتزم القانون الدولي، وذلك حسبما جاء في وكالات الأنباء الإيرانية الرسمية.

الجدير بالذكر أن إيران من الدول الداعمة للنظام السوري عسكريا، ودعمها دعما رئيسيا للحكومة السورية، والنظام السوري، والرئيس الأسد، بالشراكة مع روسيا، ويذكر أن الأسد قد أحرز تقدما عسكريا ملحوظا عل الأرض، والذي ظهر مؤخرا في السيطرة على حلب.

ويذكر أن السفارة الأمريكية أغلقت أبوابها أيضا اليوم عقب حادث اغتيال السفير الروسي في تركيا، كما أغلقت قنصلياتها هي الأخرى، خوفا على حياة البعثة الدبلوماسية في تركيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *