التخطي إلى المحتوى
تقرير مجلة فوربس يضع السيسي قبل أوباما وأردوغان
تقرير مجلة فوربس

جاء تقرير مجلة فوربس العالمي الصدار عن عام 2016 لأقوى الرجال نفوذًا ليحل الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية في المركز الرابع والأربعين متقدما على كل من رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا.

وقد حل باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة المنتهية ولايته في المركز الثامن والأربعين، وجاء رجب طيب أردوغان رئيس تركيا في المركز السادس والخمسين.

وجاء تصنيف تقرير مجلة فوربس للعام الحالي: فلاديمير بوتين، رئيس روسيا في المركز الأول؛ وحل دونالد ترامب الرئيس المنتخب في الولايات المتحدة في المركز الثاني، وجائت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في المركز الثالث.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حل في المركز الأول للعام الرابع على التوالي في التصنيف العالمي لمجلة فوربس.

وعلى المستوى الحكام العرب، فقد حل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في المركز السادس عشر من التصنيف، وجاء رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في المركز السادس والثلاثين في التصنيف، وقد تلى العاهل السعودي في التصنيف العربي، فيما جاء بشار الأسد؛ والذي لم يكن ضمن تصنيف العام الفائت، في المركز الثالث والستين.

يذكر أن التصنيف الخاص بالمجلة يكون بين أربع وسبعين شخصية لها نفوذ تقسم طبقا للتعداد السكاني للمناطق، وطبقا لقراراتها التي تؤثر في الآخرين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *