التخطي إلى المحتوى
الجامعة العربية تحتفل باليوم العالمي للغة العربية
جامعة الدول العربية

تحتفل جامعة الدول العربية غدا الأحد الموافق 18/12/2016 باليوم العالمي للغة العربية في مقر الجامعة بالقاهرة، بالتزامن مع إعلان اللغة العربية لغة رسمية في الأمم المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن الأمم المتحدة أعلنت في هذا اليوم في جمعيتها العمومية المنعقدة، وقرارها رقم 3190، لعام 1973، بأن اللغة العربية لغة رسمية ضمن لغات الأمم المتحدة المعمول بها في الأمم المتحدة ومكاتبها، وهيئاتها المختلفة.

وتنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على مدار يومين فعاليات احتفالية بمقر الجامعة بالقاهرة، وذلك لإبراز دور اللغة العربية بين لغات الأرض، وإبراز دورها الحضاري، والثقافي والفكري، وتستمر الفاعليات بدءا من الغد الموافق 18/12/2016، وحتى الأثنين الموافق 19/12/2016.

ومن المقرر أن يشهد أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية، والوزير الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، فعاليات الجامعة على مدار اليومين.

الجدير بالذكر أن الفاعليات، كما جاء في تفاصيل الاحتفاليات، ستبرز دور اللغة الإسهامي، والفكري، والمعرفي، في شتى مناحي الحياة، وللبشرية جمعاء، وستبرز دور اللغة في الثورة الصناعية الأوروبية، وعلى مدى سعة وانتشار اللغة التي يتحدثها قرابة 420 مليون نسمة في مختلف البلاد العربية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *