التخطي إلى المحتوى
وفاة زبيدة ثروت عن عمر يناهز 76 عاما
زبيدة ثروت

توفيت زبيدة ثروت مساء اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز 76 عاما بعدما أثرت السينما المصرية بما يقارب 27 فيلما سينمائيا.

ولدت الفنانة الراحلة زبيدة ثروت في يوم 14 يونيو من عام 1940، في محافظة الأسكندرية، وقد بدأت أعمالها السينمائية في عام 1956 عندما شاركت الفنان عبدالحليم حافظ والفنانة شادية بضع دقائق في فيلم دليلة، بينما كانت أخر اعمال الفنانة القديرة مسرحية عائلة سعيدة جدا مع أمين هنيدي والمنتصر بالله ومن إخراج المخرج المسرحي السيد بدير.

شاركت الفنانة زبيدة ثروت في عدة أفلام سينمائية مع فنانين عظام كان أهمهم: يوسف وهبي في فيلم الملاك الصغير، كما شاركت أحمد رمزي في عدة أفلام منها بنت 17، كما قدمت فيلم نساء في حياتي مع كمال الشناوي وهند رستم، كما مثلت مع كمال الشناوي في فيلم شمس لا تغيب.

يعد فيلم يوم من عمري الذي قامت فيه بدور أمام الفنان عبدالحليم حافظ أهم أفلام الفنانة الراحلة، حيث يعد أشهر أفلامها، والذي جعل النقاد يطلقون عليها بعد عرض الفيلم ملكة الرومانسية.

واشتهرت الفنانة الراحلة زبيدة ثروت بعدة ألقاب في الوسط الفني كان أهمها قطة السينما المصرية وصاحبة العيون الساحرة.

التحقت زبيدة ثروت بكلية الحقوق جامعة الأسكندرية، وقد فاز الفنانة بمسابقة أجمل مراهقة، والتي تنظمها مجلة الجيل، وبعدها نشرت المجلة صورتها على الغلاف مما لفت أنظار المخرجين والفنانين.

تزوجت الفنانة وبيدة ثروت عام 1960 من ضابط في البحرية المصرية، ثم المنتج السوري صبحي فرحات، وقد أنجبت أربع بنات، ثم بعد ذلك توزجت زبيدة ثروت من محمد اسماعيل، ثم الممثل عمر ناجي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *