التخطي إلى المحتوى
ساعة الأرض .. سبب الإحتفال بها وموعد الإحتفال بها كل عام
ساعة الأرض

ساعة الأرض حدث عالمي تنظمة سنوياً منظمة الصندوق العالمي لصون الطبيعة ، حيث أنه أول من قام بالإحتفال بساعة الأرض لأول مره فى العالم عام 2007 ، لتبدأ العديد من دول العالم بالإحتفال كل عام بساعة الأرض ، وتعتبر ساعة الأرض أكبر فعالية مناخية وأضخم فعالية حيث تشارك فيها العديد من الدول فى العالم ، والإحتفال بساعة الأرض يكون عن طريق تحديد ساعة لإطفاء جميع الأضواء والمصابيح وذلك لفت أنظار العالم لبدء التغير المناخي وموعد بداية الربيع.

موعد الإحتفال بساعة الأرض

والإحتفال بساعة الأرض كل عام يكون فى آخر يوم سبت من شهر مارس ، فى هذا العام 2017 يكون موعد الإحتفال بساعة الأرض هو السبت الموافق 25 مارس 2017 ، سيتم إطفاء الأنوار من الساعة 20.30 حتى الساعة 21.30  حسب التوقيت المحلي لكل بلد على ان يتم إطفاء المصابيح كل بلد على التوالى البلد الآخرى حسب توقيتها المحلي.

وقد شارك فى فعالية الإحتفال بساعة الأرض العام الماضى حوالي 178 دولة ومن المحتمل أن يزيد هذا العدد فى هذا العام ، وهذا العام 2017 يعتبر الذكرى الحادية عشر للإحتفال بفعالية ساعة الأرض ، ووصل عدد المحتفلين بفعالية ساعة الارض ما يقرب من 7000 قرية ومدينة حول العالم.

وسوف تشارك مصر هذا العام فى الإحتفال بحدث ساعة الأرض فتقوم وزارة البيئة بالإحتفال بحدث ساعة الأرض من القومي للحضارة المصرية بالفسطاط وسيتم إطفاء الأنوار بعدد من المعالم السياحية مثل “الأهرامات وابو الهول ومعبد الكرنك وقلعة قايتباى ومكتبة الأسكندرية وبعض الفنادق السياحية.

هذا وقد قامت وزارة البيئة فى حملة توعية للمواطنين والطلبة بما يسمى بساعة الأرض من أجل ترشيد إستهلاك الطاقة للمحافظة على حقوق الأجيال القادمة ، وللتوحد مع شعوب العالم لتوحيد الرأى العام العالمى فى قضية المناخ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *