التخطي إلى المحتوى
وزارة النقل تصدر بيان رسمي بزيادة سعر تذكرة المترو ل 2 جنية ويطبق رسمياً بدءاً من صباح الغد الجمعة
بيان رسمي بزيادة سعر تذكرة المترو ل 2 جنية

اصدرت وزارة النقل منذ قليل بيان رسمي لها يفيد بزيادة سعر تذكرة المترو ل 2 جنية وتضمن البيان على البدء فى تنفيذ قرار الزيادة بدءاً من صباح الغد الجمعة الموافق 24 مارس 2017 ، وتضمن بيان على عدم المساس بإشتراكات المسنين كما تضمن البيان عدم المساس بإشتراكات ذوي الإحتياجات الخاصة مع مراعاة طلبة المدارس والجامعات فتكون الزيادة محدودة لهم.

بيان رسمي بزيادة سعر تذكرة المترو ل 2 حنية

وأوضحت وزارة النقل في بيانها أن لجوء الدولة لزيادة سعر تذكرة المترو جاء من باب الحرص على إستمرار الخدمة التى تقدمها الدوله لشعبها من النقل الجماعي ، كما أن جاء رفع سعر تذكرة المترو رسمياً نتيجة إرتفاع أسعار الكهرباء وقطع الغيار ، مع تدهور حالة الخط الأول الذى يعمل منذ 30 عاماً وبدأ الخط الأول فى التدهور الحاد ويحتاج لتطوير  ، كما أن الخط الثانى هو الآخر يحتاج لتحسين ، وحتى تستمر خدمة الخط الثالث كما هي .

كما أوضحت وزارة النقل فى بيانها أيضاً أن المترو يحقق خسائر سنوية بلغت 200 مليون جنية منذ عام 2010 إى على مدار 7 سنوات ، وبسبب هذه الخسائر تراكمت الديون على المترو ، فقد وصلت مديونات مترو الأنفاق إلى 500 مليون جنية على عدد من الوزارات.

 

وقد أفاد هشام عرفات وزير النقل أنه تم إطلاع مجلس الوزراء على الموقف المالي لمترو الأنفاق وما عليه من مديونيات وخسائر يحققها وتراكمت عليه ، مما أقر زيادو سعر تذكرة المترو لضمان إستمرار تقديم خدمة المترو بنفس الجودة وإستيعاب زيادة أعداد المستخدمين .
والجدير بالذكر أن وزير النقل ومجلس الوزراء يناقشون قرار زيادة سعر تذكرة المترو منذ أيام ولكن هذه المرة كانت المناقشة بجدية على عكس المرات السابقة التى كان يتم مناقشة القرار ولكن بدون جدوى ، ولكن هذه المرة تم الوصول لتطبيق قرار زيادة سعر تذكرة المترة فعلياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *