التخطي إلى المحتوى
إدانات عربية ودولية واسعة لحادث تفجير الكنيسة البطرسية بالكاتدرائية
الكنيسة البطرسية بالعباسية

أدان أحمد الجروان الرئيس السابق للبرلمان العربي حادث تفجير الكنيسة البطرسية الذي وقع صباح اليوم بالكاتدرائية الموقسية بالعباسية، وقدم الجروان تعازيه للأخوة الأقباط والشعب المصري، وأكد أن مثل هذه الأعمال الإرهابية لن تثني مصر وأبنائها عن محاربة الإرهاب والانتصار عليه.

أدانت المملكة العربية السعودية الحادث الإرهابي الغاشم الي استهدف الكاتدرائية المرقسية صباح اليوم في قداس الأحد، وأكدت المملكة على رفضها التام لكافة الحوادث الإرهابية بكل أشكالها.

اعلنت صفاء حجازي الحداد التام على شاشات التليفزيون المصري، ولمدة ثلاثة أيام، تنديدا بالحادث الإرهابي الغاشم الذي وقع صباح اليوم وأسفر عن 25 شهيدا، و49 مصابا حسبما ورد في تقارير وزارة الصحة.

أدان مجلس حكماء المسلمين بكل الأسى والحزن الحادث الإرهابي الغاشم، وأكدد على وطنية هذه المؤسسة التي طالتها يد الإرهاب الآثم، وأكد على رفضه التام لكل أشكال الإرهاب التي تسئ إلى الدين الحنيف.

صدر تصريح من وزارة الخارجية المصرية أعلنت فيه تضامنها مع الأخوة الأقباط في الحادث الإرهابي الغاشم، ونددت فيه بكل مشاعر الحزن ذلك التفجير الذي أودى بحياة 25 مصري وجرح 49 أخرين، وأ:دت على أن تلك الاعمال الخسيسة لن تثني مصر وأبنائها عن مواجهة الإرهاب الغاشم.

نعى علي عبدالعال رئيس مجلس النواب ضحايا الإرهاب الغاشم الذي استهدف الكاتدرائية صباح اليوم، وأكد على وحدة جميع أطياف الشعب المصري، رافضا لكل تهديدات الإرهاب الغاشم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *