التخطي إلى المحتوى
الصحة تعلن إصابة 312 تلميذ بتسمم غذائي إثر تناولهم الوجبة المدرسية بالسويس وأسوان وبني سويف
إصابة 312 تلميذ بتسمم غذائي

شهدت العديد من المدارس ومازالت تشهد إصابة التلاميذ بتسمم غذائى وذلك عقب تناولهم الوجبات الغذائية من المدارس والتى تكمن فى البسكوت الذي يتم توزيعه على التلاميذ ، فقد  كان حصيلة عدد التلاميذ الذين اصيبو اليوم الأربعاء الموافق 22/3/2017 ما يقرب من 312 تلميذ ، فقد أعلنت وزارة الصحة عن إصابة 312 تلميذ بتسمم غذائي بمحافظات مختلفة نتيجة تناولهم البسكوت المدرسي.

إصابة 312 تلميذ بتسمم غذائي

هذا ولم تقتصر حالات التسمم الغذائى على اليوم فقط ، فإصابة التلاميذ بتسمم غذائى عقب تناولهم الوجبة المدرسية حسبما أكد العديد من الطلاب وأهاليهم كمان مستمر على مدار أسبوع حتى الآن ، فقد شهدت سهوهاج أمس أيضاً العديد من حالات التسمم الغذائى بين التلاميذ وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم ، كما شهدت محافظة المنوفية ايضاً العديد من حالات التسمم الغذائى بين الطلاب .

واليوم الأربعاء شهدت محافظة اسوان إصابة العديد من التلاميذ بتسمم الغذائى إثر تناولهم الوجبة الغذائية المدرسية مما جعل المحافظة توقف توزيع الوجبة المدرسية على التلاميذ ، كما شهدت محافظة السويس أيضاً توافد العديد من الطلاب على المستشفى لإصابتهم بتسمم غذائى وغثيان وقئ إثر تناولهم الوجبة المدرسية أيضاً.

كما شهدت محافظة بنى سويف هي الآخرى إصابة العديد من التلاميذ بحالات إشتباه فى تسمم غذائى وتم نقلهم على الفور إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم .

فقد أعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء الموافق 22/3/2017 عن حصيلة الطلاب الذين أصيبو بتسمم غذائى والذي بلغ عددهم 312 بمحافظات السويس وأسوان وبنى سويف .

وقد إلتقي اليوم رئيس الوزراء “شريف إسماعيل” بوزير التربية والتعليم “طارق شوقى” وتلقى منه تقريراً حول حالات التسمم التى تشهدها المدارس بالعديد من المحافظات نتيجة الوجبات المدرسة.

هذا وقد أفاد وزير التعليم أمس الثلاثاء بأنه تم توجية لجان لجميع المدارس بجميع محافظات مصر للإشراف على إجراءات التخزين للوجبات المدرسية ومدي إتباع الإجراءات المنصوص عليها والتعليمات الخاصة بالتعاقد لضمان وصولها للطلاب بحالة جيدة لمعرفة أسباب تسمم التلاميذ على مدار الفترة الماضية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *