التخطي إلى المحتوى
التموين تؤكد إستمرار صرف نقاط الخبز بعد ربط السلع المدعمة على البطاقة
صرف نقاط الخبز

إنتاب المواطنين حالة من القلق والتوتر بعد صدور قرار من وزارة التموين بربط السلع المدعمة على بطاقة التموين ، فقد إعتقد بعض الناس بأن قرار ربط السلع المدعمة على بطاقة التموين سوف يلغى صرف نقاط الخبز التى يقوم من خلالها المواطنين بتوفير باقى مستلزماتهم عن طريق صرف نقاط الخبز التى أصبحت الملاذ الوحيد للمواطنين .

ربط السلع المدعمة على بطاقة التموين

فقد ترددت الكثير من الأقاويل والشائعات حول قيام الوزارة بإلغاء صرف نقاط الخبز المستحقة لكل مواطن ، ولكن قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتأكيد على أن ربط السلع المدعومة على بطاقة التموين لكل مواطن ليس له علاقة بنقاط الخبز .

مشيرة إلى أن من حق كل مواطن صرف نقاط الخبز الخاصة به وما تردد حول إلغاء صرف نقاط الخبز ليس إلا شائعات ليس لها اساس من الصحة ،فلم سصدر أى قرار حتى الآن يفيد بإيقاف صرف نقاط الخبز المستحقة لكل مواطن ،وتعتبر نقاط الخبز عبارة عن عدد ارغفة الخبز التى لم يقم المواطن بصرفها فتقوم الوزارة بصرف 10 قروش على كل رغيف تم وتوفيرة يقوم المواطن بتجميع هذه النقاط وإستبدالها بما يحتاجة من سلع أساسية آخرى حسب إحتياجة الشخصى.

ويقوم المواطن بصرف نقاط الخبز من بقال التموين الذى يتعامل معة كل حسب رغبته وحسب الأقرب له ، فتصرف وزارة التموين ما يقرب من 420 مليون جنية إلى 480 مليون جنية شهرياً للمواطنين نتيجة ترشيد إستهلاك الخبز .

وقد قامت وزارة التموين على مدار شهر ونص بفتح باب إسقاط المتوفين والمسافرين من بطاقة التموين وذلك دون توقيع أى عقوبة أو دفع أموال على المواطنين وذلك لضمان وصول الدعم والتموين لمستحقية من المواطنين وكثفت الوزارة جهودها لذلك فقط وقد تقدم الكثير من المواطنين لإسقاط زويهم من بطاقات التموين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *