التخطي إلى المحتوى
حالة أخبار الطقس اليوم الأحد 19/03/2017 وبيان بدرجات الحرارة .. الأرصاد تحذر طقس سيئ جداً
أخبار الطقس

ننشر أخبار الطقس اليوم الأحد 19-3-2016 حيث تشهد مصر اليوم طقس سيئ جداً أمتداداً للموجة التى تشهدها البلاد منذ أيام ، فبعد إستقرار الجو وإعتدال المناخ لبضعة أيام لم يلبث الأمر حتى ينقلب الطقس مرة آخرى لطقس بارد ورياح شديدة وسقوط أمطار فمن المتوقع أن تكون هذه آخر الموجات التقلبية للجو فى فصل الشتاء نظراً لإقتراب موعد إنتهاء فصل الشتاء.

وأكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية على استمرار نشاط الرياح على جميع محافظات مصر وانه سيكون طفس مائل للبرودة على شمال مصر يمتد الى شمال الصعيد ويكون لطيف على الجنوب فى اوقات النهار وشديد البرودة فى اخر الليل على جميع محافظات مصر.

حالة أخبار الطقس اليوم

فقد أعلن خبراء الأرصاد بأن طقس اليوم الأحد 19/3/2017 طقس سيئ جداً تنشط به الرياح وتشتد على معظم محافظات مصر ، وتكون هذه الرياح محملة بالأتربة والرمال مما يجعل الرؤية منخفضة جداً على الطرق وتهيب هيئة الأرصاد الجوية على السائقين توخي الحذر أثناء السواقة بسبب سوء الأحوال الجوية وانعدام الرؤيه نهائياً.

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية سقوط الأمطار نظراً للسحب المنخفضة والمتوسطه على شمال البلاد والتى تمتد لتصل إلى الوجة البحري والقاهرة كما تمتد إلى سيناء وجبال البحر الأحمر وصولاً لشمال الصعيد، ويصاحبها طقس مائل للبروده على السواحل الشمالية ولكنه لطيف على الوجة البحرى والقاهرة أما على شمال الصعيد فهو جو معتدل رغم الرياح والأتربة والأمطار وصولاً لجنوب الصعيد.

أما عن الملاحة فنظراً لنشاط الرياح على البحر المتوسط والبحر الأحمر وخليج السويس وسوء الأحوال الجوية فضطرب حركة الملاحة .

فعلى البحر المتوسط تنشط الرياح الشمالية الشرقية إلى الشمالية الغربية وإرتفاع الموج ليصل من مترين لمترين ونصف مما يعوق حركة الملاحة .

كما هوا الحال بالبحر الأحمر فيشهد نشاط للرياح الشمالية الشرقية إلى الشمالية الغربية وتصل الأمواج من مترين إلى مترين ونصف مما يترتب عليه إضطراب حركة الملاحة.

وهذا بيان لدرجات الحرارة المتوقعه الصغرى والعظمى المتوقعه :-

المحافظة الصغري العظمي
القاهرة 14 20
الاسكندرية 14 18
الدقهلية 9 22
السويس 12 21
مرسي مطروح 12 17
أسيوط 9 19
شرم الشيخ 16 24
الغردقة 15 24
الأقصر 12 25
أسوان 14 27
بورسعيد 14 18

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *