التخطي إلى المحتوى
إمبراطور اليابان يمنح الملك سلمان الوسام السامي “زهرة الاقحوان” ويوقعون مذكرة تعاون للثورة الصناعية الرابعة
إمبراطور اليابان يمنح الملك سلمان الوسام السامي "زهرة الاقحوان" ويوقعون مذكرة تعاون للثورة الصناعية الرابعة

إمبراطور اليابان يمنح الملك سلمان بن عبد العزيز الوسام السامي “زهرة الاقحوان” ويوقعون مذكرة تعاون للثورة الصناعية الرابعة ، وصل خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبد العزيز” إلى اليابان وقام بإستقباله إمبراطور اليابان “أكيهيتو” في قصرة بالعاصمة “طوكيو” .

الملك سلمان بن عبد العزيز

فقد أنهى خادم الحرمين الشرفين الملك “سلمان بن عبد العزيز” زيارتة إلى أندونيسيا وتوجه إلى اليابان وذلك ضمن جولتة الآسيوية التى بدأها فى 26 فبراير الماضى والتى بدأها بزيارة ماليزيا ، وتتضمن جولة الملك سلمان بن عبد العزيز الآسيوية على زيارة كل من ماليزيا وأندونيسيا وسلطة بروناي واليابان والتى قام بزيارتهم بالفعل ، كما سيزور الملك سلمان بن عبد العزيز أيضاُ ضمن جولتة الآسيوية كل من الصين والمالديف والأردن.

وقد قام إمبراطور اليابان ” أكيهيتو” أثناء إستقباله لخادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبد العزيز” بمنحة الوسام الساميى “زهرة الأقحوان” تقديراً له ، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وتضمنت زيارة الملك سلمان عبد العزيز إلى اليابان جلسة مباحثات رسمية ، عقدها الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين مع رئيس الوزراء الياباني “شينزو آبي” ، وإثر جلسة المباحثات تم توقيع ثلاث مذكرات للتعاون المشترك وتعزيز الشراكة والعلاقات الإستراتيجية بين البلدين ، كما تضمنت الإتفاقية برنامج خاص بمجال التعاون الثقافي.

هذا وقد قام حادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان بن عبد العزيز” أيضاُ بتوقيع مذكرة تعاون مشترك مع اليابان فى مجال الثورة الصناعية ، كما تم مناقشة وتنظيم الإجراءات اللازمة لمنح مواطنين من البلدين تأشيرات زيارة ، كما تضمنت الإتفاقيات التى تم توقيعها مع رئيس وزراء اليابان على ضرورة تنفيذ الرؤية السعودية فى عام 2030.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *