التخطي إلى المحتوى
وزيرة الهجرة توفع بروتوكول مع مؤسسة الخير ووزارة الصحة لنقل جثامين المصريين
وزيرة الهجرة تقترح تبنى مؤسسة مصر الخير نقل جثامين المصرين من الخارج فى حال توفيهم

وزيرة الهجرة تقترح تبنى مؤسسة مصر الخير نقل جثامين المصرين من الخارج فى حال توفيهم ، طرحت وزيرة الهجرة “نبيلة مكرم” إقتراح تبنى مؤسسة الخير لنقل جثامين المصريين المتوفين بالخارج إلى مصر وذلك نظراً لما يعانية المصريين فى الخارج حال وفاة أحد زملائهم .

وزيرة الهجرة توفع بروتوكول مع مؤسسة الخير ووزارة الصحة لنقل جثامين المصريين

فيعانى المصريين بالخارج من مشكلة نقل جثامين زملائهم إلى مصر لدفنهم ففى كثير من الأوقات يقوم المصررين بالخارج بلم رسوم ومصاريف شحن الجثمان لمصر من بعضهم البعض ، نظراً لأن حتى يتمكن أهل المتوفى من نقل جثمانة إلى مصر يحتاجون إلى تقديم شهادة “إعثار” تفيد هذه الشهادة بفقرهم وحاجتهم للمال حتى تقوم الدولة بنقل جثمان المتوفى على نفقتها.

وقد أشارت وزيرة الهجرة إلى شعور القيادة السياسية بمصر بحال ومعاناة المصريين لنقل جثامين المتوفين إلى مصر لذا فقد وافقت مؤسسة الخير برئاسة مفتى الديار السابق “على جمعة” على تبنى الفكرة بالتعاون مع وزارة الصحة ، مشيرة إلى أن التعاون مع وزارة الهجرة والصحة ومؤسسة الخير مثال جيد للتعاون بين القطاعين العام والخاص.

كما أشارت وزيرة الهجرة خلال توقيعها بروتكول مع وزارة الصحة ومؤسسة الخير لنقل جثامين المصريين من الخارج ، إلى أن الدولة ستسفاد بمبالغ كثيرة كانت تخصصها الدولة لنقل جثامين المصريين من الخارج إلى مصر ،كما أضافت وزيرة الهجرة إلى أن هذا البروتكول تكليف من رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي” ، مشيرة إلى أن هذه إول ميزة يحصل عليها المصرى المغترب بالخارج.

وقد شهد توقيع البروتكول وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج “نبيلة مكرم ” ومفتى الديار المصرية سابقاً الدكتور “على جمعة ” ووزير الصحة “أحمد عماد”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *