التخطي إلى المحتوى
إعتقال الأمن السعودي لسعد البريك يثير ضجة بالمملكة
إعتقال الأمن السعودي لسعد البريك يثير ضجة بالمملكة

إعتقال الأمن السعودي لسعد البريك يثير ضجة بالمملكة ، تداول نشطاء الفيس بوك وتويتر السعودين خبر يفيد بإعتقال الأمن السعودى للداعية السعودى المعروف “سعد البريك” اليوم الأحد الموافق 5/3/2017 ، ولكن رغم الضجة التى أثارها الخبر بالمملكة العربية السعودية إلا أن الجهات الرسمية لم تعلن فى بيان لها مدى صحة المعلومة من عدمها ويبقى خبر إعتقال الداعية السعودى “سعد البريك” غامض حتى هذه اللحظة.

إعتقال الأمن السعودي لسعد البريك يثير ضجة بالمملكة

كما أن جمعية القسط لحقوق الإنسان فى لندن أفادت بأنها حتى الأن لم يتم إثبات إعتقال الداعية سعد البريك ، فى حين أن رئيسها فى لندن “يحيى عسيرى” قد ذكر أن إعتقال البريك ودعاة آخرين وارد فى خلال الفترة المقبلة.

وقد جاء إعتقال “البريك” بعد إعتقال الداعية السعودي “عصام العويد” خاصة بعد مدافعة “البريك ” عنه فى تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” والذى يقوم بمتابعته أكثر من مليون ونصف شخص كتب فيها “#عصام_العويد_ليس_إرهابيًا، لم أر في حياتي تهْمتين أُوذي بهما المخلصون في هذا الوطن من تصنيف المحتسب في إنكار المنكر بالأخونجية والدعشنة بلا دليل”.

كما إنضم البريك ضمن حملة إلكترونية للمدافعة عن عصام العويد والذى قامت قوات الأمن السعودية بإعتقاله بتهمة تورطة فى عمليات جمع تبرعات لصالح تنظيم إرهابي ، ولكن فى ظل غياب بيان رسمى من وزارة الداخلية السعودية يبقى تأكيد أو نفى خبر إعتقال “سعد البريك” غامضاً ومحل خلاف كبير بين السعودين الذين ينقسمون حول موقف دعاتهم وذعمائهم.

والجدير بالذكر أن الداعية السعودي “سعد البريك ” حاصل على دكتوراة فى الفقة وداعية كبير ومعروف بالمملكة العربية السعودية فضلاً عن تقديمة العديد من البرامج التليفزيونية إضافة إلى نشاطاته المتعددة على موقع التواصل الإجتماعي “الفيس بوك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *