التخطي إلى المحتوى
وزير التموين يصدر قراراً بخفض سعر السكر ليباع الكيلو ب 10.50 جنية للمستهلك
وزير التموين يعقد مؤتمر لإيضاح أسباب قرارة الأخير بتخفيض عدد الأرغفة

وزير التموين يصدر قراراً بخفض سعر السكر ليباع الكيلو ب 10.50 جنية للمستهلك ، قام وزير التموين “على مصيلحي” اليوم الجمعة الموافق 3/3/2017 بإصدار قرار وزارى بتخفيض سعر كيلة السكر ليباع رسمياً بالأسواق للمواطنين ب 10.50 جنية ، ويتم بيعة للتجار الموزعين ب 9.250 .

مشيراً إلى أن الشركات المنتجة للسكر ستقوم بتوريد 1250جنية عن كل طن سكر يتم بيعة للتجار وذلك لحساب موازنة الأسعار ، وهذا الفرق ستم إستخدامة فى إستراد باقي إحتياجات المواطنين من السكر من الخارج لسد الفجوة الراهنه.

وزير التموين يصدر قراراً بخفض سعر السكر ليباع الكيلو ب 10.50 جنية للمستهلك

كما تضمن القرار الوزارى أن يتم بيع طن السكر للأغراض الصناعية كمحلات الحلويات وغيرها بسعر 10 آلاف و500 جنية ويتم توريد 1500 جنية على الطن الواحد أيضاً وإستخدامه فى إستيراد السكر من الخارج لسد إحتياجات المواطنين من السكر

هذا وقد جاء القرار الوزارى أيضاً ليلزم شركات السكر والصناعات التكميلية بتوفير 130 ألف طن سكر شهرياً يتم توريدة لوزارة التموين ، فضلاً عن توريد 4 شركات مصنعة للسكر وإستخراجه من البنجر وهى ” الفيوم والنوربارية والدلتا والدقهلية ” بتوريد 90 ألف طن للسوق المحلى ، إضافة إلى ذلك ثيام الشركات الصناعية بتوفير 30 ألف طن سكر معبأ بعبوات زنة تحتوى كل عبوه على طن سكر.

كما ألزم القرار الوزارى هيئة السلع التموينية بأن تقوم بإستيراد السكر الخام من الخارج وتقوم بتكريرة فى شركات السكر وشركات البنجر وذلك فى محاولة لسد إحتياجات المواطنين من السكر.

جاء ذلك فى إطار ما شهده السوق على مدار الشهور الماضية من إختلاف إسعار السكر وإختفاءة وبيعة بأسعار باهظة ومرتفعة جداً للمواطنين ، نظراً لهذا قام وزير التموين بإصدار قرار بتثبيتة سعرة وتخفيضه عند سعر 10.50 جنيه على أن يتم كتابة السعر للمستهلك على العبوة من الخارج حتى لا يتم التلاعب بالأسعار .

وقد ألزم القرار مباحث التموين وإدارة الرقابة والتوزيع بتتبع تنفيذ القرار ومراقبة الشركات والموزعين والتأكد من بيع السكر للمستهلك بالسعر الذى تم تحديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *