التخطي إلى المحتوى
السيسى يحذرالدول الراعية للإرهاب ويطالبهم برفع أيديهم عن المتطرفين
السيسى يحذرالدول الراعية للإرهاب ويطالبهم برفع أيديهم عن المتطرفين

السيسى يحذرالدول الراعية للإرهاب ويطالبهم برفع أيديهم عن المتطرفين ، دعى الرئيس “عبد الفتاح السيسى ” خلال مؤتمر صحفى مشترك مع المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” الدول التى تدعم المتطرفين  لرفع إيديهم عنهم ، مؤكداً على ضرورة أن يكون موقف الجميع واضح وحاسم ضد الإرهاب ، وأن يتم التحدث أمام العالم بجهة واحده.

السيسى يحذرالدول الراعية للإرهاب ويطالبهم برفع أيديهم عن المتطرفين

وأضاف السيسى أن مصر لن تتدخل فى شئون الآخرين ولن تسمح للجماعات المتطرفة أن تجنى أموال ومكاسب من وراء أى دولة من دول المنطقة العربية ، مشيراً إلى أن موقف مصر واضح تجاة الأزمات التى تواجهها وتعيشها ليبيا وسوريا.

وأضاف السيسى فى القمة المشتركة أن ما تعيشة ليبيا وسوريا هو نتيجة للسماح للجماعات الإرهابية أن تقوم بتنفيذ مخططاتها ضد الدولة الوطنية مما يأتى بالدمار والخراب ، معلناً موقف مصر تجاه ما يحدث فى سوريا ملخصاً هذا الموقف فى 5 نقاط وهى ضرورة إعادة إعمار سوريا ، عدم ترك الشعب السورى الشقيق أسيراً فى أيدى الجماعات الإرهابية ، وإستعادة وحدة الأراضى السورية ، والوصول إلى اتفاق سيايى لحل أزمة الشعب السورى.

كما أشار الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى أن أعداد اللاجئين بمصر وصل إلى 5 ملايين لاجئ نظراً لما تشهده البلاد المجاورة من حروب وإرهاب ، وأضاف السيسى هؤلاء اللاجئين يعيشون بمصر وسط المصرين كالشعب والمصرى وليس فى معسكرات إيواء.

كما تطرق السيسى فى حديثه خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الى الهجرة الغير شرعية ، مشيراً إى أن مصر تعمل على تنفيذ الإجراءات اللازمه لوقف الهجرة الغير شرعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *