التخطي إلى المحتوى
التعليم تبحث عودة المعلمين المغتربين ضمن مسابقة ال 30 ألف معلم لمحافظتهم
وزير التعليم طارق شوقى

التعليم تبحث عودة المعلمين المغتربين ضمن مسابقة ال 30 ألف معلم لمحافظتهم  ، صرح وزير التعليم الدكتور “طارق شوقى” أن وزارة التربية والتعليم تجرى الآن تحرياتها ومباحثات حتى يتم عودة كل معلم مغترب إلى محافظتة ، والتى كانو تلقو تعيناتهم بمسابقة ال 30 ألف معلم بمحفظات آخرى غير محافظاتهم.

التعليم تبحث عودة المعلمين المغتربين ضمن مسابقة ال 30 ألف معلم لمحافظتهم

فقد أشار وزير التعليم إلى أنه سوف يتم دراسة وبحث حالة كل معلم على حده وحسب إحتياجات المدارس الفعلية فضلاً عن الكفاءه لكل معلم .

مشيراً إلى أنه سوف يتم تحديد موقف هؤلاء المعلمين المتغربين خلال الفترة المقبلة ، مؤكداً على أن الوزارة  تبحث أزمة المعلمين المغتربين والذين يطالبون بالعودة إلى محافظاتهم فضلاً عن ملفات آخرى تقوم ببحثها أيضاً الوزارة.

وفى نفس السياق فقد صرحت مثادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم أنه يبتم عرض مذكرة توضح حالة وموقف المعلمين المغتربين على وزير التربية والتعليم الدكتور “طارق شوقى” ، وأضاف المصدر أنه فى حال موافقة الوزير وإعتمادة للمذكرة فسوف يتم توفير إستمارات للمعلمين المغتربين فى محافظاتهم والتى يقومون بالعمل بها .

مشيراً إلى أن النقل سوف يكون فى بداية العام الدراسى القادم وليس الحالى وذلك حتى لا يتم التأثير على سير الدراسة ولا التأثير على اليوم الدراسى ، ففى خلال الفترة المقبلة سوف يتم العمل على الإنتهاء من توفير الإستمارات حتى يتم الإنتهاء منها مع نهاية العام الدراسى وبهذا يتم عودتهم للعمل بمحافظاتهم بدء من العام القادم.

والجدير بالذكر أنه تم العام الماضى نقل المعلمات المغتربات إلى محافظاتهم ولا يزال هناك ما 2000 معلم مغتربين تم تسكينهم حسب عملهم خارج محافظاتهم وذلك ضمن مسابقة ال 30 ألف معلم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *