التخطي إلى المحتوى
جبل الحلال سبب تسميتة بهذا الاسم ومعلومات لا تعرفها عنه
قوات إنقاذ القانون توجة ضربات قاصمة للبؤر الإرهابية تسفر عن مقتل 7 تكفيرين وإصابة 3 آخرين

جبل الحلال سبب تسميتة بهذا الاسم ومعلومات لا تعرفها عنه ، شهدت منطقة “جبل الحلال” والتى تقع شمال سيناء عمليات تطهير مكثفه من قبل قوات العمليات الخاصة بالقوات المسلحة ، وتمكنت قوات العمليات الخاصة بالجيش الثالث الميدانى من ضبط عناصر إرهابية كانت تأخذ من جبل الحلال مخبأً لها ، كما كانت العناصر التكفيرية تتخذ من جبل الحلال مكاناً لتدريب عناصرها ،كما تم العثور على العديد من المواد المتفجرة التى يستخدمها التكفيريون فى تصنيع العبوات الناسفه وعمليات التفجير التى يقومون بها.

جبل الحلال سبب تسميتة بهذا الاسم ومعلومات لا تعرفها عنه

هذا وفى مداهمه لقوت إنقاذ القانون تمكنت من ضبط ما يقرب من 9 أفدنة قامت الجماعات الإرهابية بزرعها فى منطقة جبل الحلال ، كما تمكنت من ضبط ملايين الدولارات وهويات لبعض عناصر وضباط مخابرات أجنبية تابعة لدول مجاورة لها .

وقد حل اللواء “ناجى شهود” المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا ضيفاً على برنامج بين السطور والذى يذاع على فضائية “ON LIVE” والتى تقوم بتقديمة الإعلامية “منى الخياط” ، وفى هذا اللقاء كشف اللواء ناجى شهود عن العديد من المعلومات عن منطقة جبل الحلال وسبب تسميتة بهذا الاسم .

فقد أرجع اللواء ناجى شهود تسمية جبل الحلال بهذا الإسم إلى أن كلمة الحلال عند البدو تعنى الأغنام ، مشيراً إلى أن منطقة جبل الحلال كانت عند نزول المياة عليها وطبيعة الجبل الجيرانيتية  كانت تؤدى إلى نمو نباتات تصلح كمراعى للأغنام ومن هنا أطلق عليه جبل الحلال.

كما أفاد بأن جبل الحلال يبعد عن جنوب العريش بما يقرب من 60 كيلو متر ، ويقع ضمن المنطقة “ج” وهى تعتبر منطقة منزوعة السلاح ، يتكون جبل الحلال من صهور نارية وجيرية ورخام وهو يعتبر منطقة غنية بالمواد الطبيعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *