التخطي إلى المحتوى
الصحة تعلن وفاة أول حالة بأنفلونزا الطيور فى الفيوم
الصحة تعلن وفاة أول حالة بأنفلونزا الطيور فى الفيوم

الصحة تعلن وفاة أول حالة بأنفلونزا الطيور فى الفيوم ، صرح وزير الصحة بالفيوم الدكتور “هشام الشناوى” عن وفاة أول حالة بمصر لعام 2017  مصابة بأنفلونزا الطيور ، مشيراً إلى أنه وصل إلى المستشفى العام شخص يدعى “أشرف.ع.م” والذى يبلغ من العمر 48 عاماً ويعمل عاملاُ ” مصاباً بنزلة برد وإرتفاع شديد فى درجة الحرارة مما جعل الأطباء يشتبهون فى أنه مصاب بأنفلونزا الطيور نظراً لتشابة الأعراض.

الصحة تعلن وفاة أول حالة بأنفلونزا الطيور فى الفيوم

فقد تم تحويلة إلى مستشفى الصدر بالفيوم وذلك لإجراء التحاليل وأخذ العينات اللازمه للتأكد من إصابتة من عدمها ، وبالفعل أثبتت نتائج التحاليل أنه مصاب بأنفلونزا الطيور ، وتم نقله لحميات العباسية والتى توفى بها.

وإثر وفاة الشخص قام الفريق الطبى بمديرية الصحة بأخذ عينات من أقاربة وأسرته للتأكد من إصابتهم من عدمها ، كما تم أخذ عينات من الطيور المرباة بالمنزل ومنازل القرية بواسطة فريق من الطب البيطرى ، كما تم التحرى عن سبب إصابة الشخص بهذا المرض وتبين أنه كان يعمل بمزرعة بط ، وتم أخذ عينة من الطيور بالمزرعة وتبين أنها مصابة بأنفلونزا الطيور ، وتم إعدام الطيور المصابة بالمرض.

هذا وتهيب وزارة الصحة المواطنين بضرورة إتخاذ الإحتياط والحرز عند التعامل مع الطيور وذلك للتقليل من فرص العدوى بالمرض ، وذلك عن طريق تغطية الأنف وغسل الأيدى جيداً بالمطهرات بعد التعامل مع الطيور مباشرة وأيضاً عند الذبح ضرورة غسل اليدين جيداً ، وتأكد على ضرورة عدم إصطحاب الأطفال لأى أماكن يتواجد بها طيور حيث أن الأطفال أكثر عرضة للإصابة.

كما تهيب وزارة الصحة بمن يشتبة بظهور أى أعراض لأنفلونزا الطيور أن يقوم بالتوجه لأقرب مستشفى لتلقى العلاج وأخذ المصل المضاد للمرض ، مشيراً إلى أن نسبة الشفاء فى بداية المرض كبيرة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *