التخطي إلى المحتوى
فرار 40 أسرة مسيحية من العريش إثر تلقيهم تهديدات مباشرة من مسلحين بمغادرة العريش
فرار 40 أسرة مسيحية من العريش إثر تلقيهم تهديدات مباشرة من مسلحين بمغادرة العريش

فرار 40 أسرة مسيحية من العريش إثر تلقيهم تهديدات مباشرة من مسلحين بمغادرة العريش ، غادر مدينة العريش ما يقرب من 40 أسرة مسيحية على مدار اليومين الماضيين ، فارين منها بعد تلقيهم تهديدات من مسلحين بمدينة العريش تفيد بإستهدافهم فى حال بقاءهم فى المدينة وعدم مغادرتها ، مما جعل يقومو بالفرار منها على الفور خوفاً على حياتهم وحياة أبنائهم وأسرهم.

فرار 40 أسرة مسيحية من العريش إثر تلقيهم تهديدات مباشرة من مسلحين بمغادرة العريش

فقد إستهدف المسلحون على مدار شهر فبراير المسيحين المتواجدين فى مدينة العريش ، فقد قامو بإستهداف ما يقرب من 7 مسيحين فى حوادث متفرقة ، فقد قام المسلحون بقتل مسيحى داخل منزلة وأمام أسرته بالرصاص مما جعل أسرته تقوم بالهرب ولا أحد يعرف مكانهم ، وقام المسلحون بحرق المنزل.

كما يتلقى الأقباط تهديدات من مسلحون بشكل مباشر ومستمر ، فهم يجدون عبارات مكتوبة على بيوتهم كإرحل ، وغيرها من التهدادت فى حالة بقائهم فى العريش.

فقد دعا ما يسمى “بتنظيم الدولة الإسلامية مصر” عناصرة بإستهداف وقتل ما يسموهم “الصليبين فى مصر” فى فيديو تسجيلى صورة المسلحون ، فقد ظهر فى الفيديو رجل ملثم يدعى أبو عبد الله المصرى  وأنه هو من قام بتنفيذ الهجوم على الكنيسة البطرسية بالقاهرة والذى أودى بحياة ما يقرب من 29 شخص ، وقد قام هذا الرجل الملثم خلال الفيديو التسجيلى إلى ضرورة تحرير الإسلامين المعتقلين فى مصر

هذا وقد أدانت الكينيسة المصرية الأرثوذكسية أحداث الإرهاب التى تشهدها مدينة العريش ، مشيرة إلى أن الهدف من هذه الأحداث هو ضرب الوحدة الوطنية بالبلاد ومحاولة تمزيق إصطفاف الشعب المصرى لمحاربة الإرهاب.

وتخوض القوات المسلحة بالتنسيق مع الداخلية حرباً مع الإرهابيون فى شمال سيناء منذ رحيل “محمد مرسى” فى محاولة لتطهير سيناء من هذا الإرهاب المستوطن بها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *