التخطي إلى المحتوى
السلطات الأمريكية تؤكد وفاة عمر عبد الرحمن بأحد سجونها
السلطات الأمريكية تؤكد وفاة عمر عبد الرحمن بأحد سجونها

السلطات الأمريكية تؤكد وفاة عمر عبد الرحمن بأحد سجونها ،أنتشرت الكثير من الأخبار منذ صباح اليوم حول وفاة الشيخ “عمر عبد الرحمن” الزعيم الروحى للجماعات الإسلامية والذى كان يقضى عقوبته بأحد السجون بالولايات المتحده الأمريكية ، فقد قامت إبنة الشيخ محمد عبد الرحمن اليوم بإعلان وفاة والدها على موقع التواصل الإجتماعى تويتر.

السلطات الأمريكية تؤكد وفاة عمر عبد الرحمن بأحد سجونها

فقد نشرت إبنة عمر عبد الرحمن “اسماء” على حسابها الشخصى بتويتر “تغريده” تقول فيها “وإنى ياأبى لفراقك لمحزونون” ، كما أكد نجله “محمد عبد الرحمن ” وفاة والدة مشيراً إلى أن السلطات الأمريكية قامت بالإتصال بوالدته بالفعل صباح اليوم لإبلاغها بوفاة الشيخ “عمر عبد الرحمن”.

وأكد أنهم الأن يقومون بالإجراءات اللازمة لإنهاء أوراق نقلة إلى مصر لدفنة فى مسقط رأسه بالجماليه بمحافظة الدقهلية، مضيف أنهم لم ينوو إقامة عزاء لوالدة وإنما كل ما يتمناه هوا سرعة نقل جثمان والده إلى مصر لتنفيذ وصيته الأخيرة التى كان يتمناها دوماً ألا وهى “دفنة داخل مصر فى مركز الجمالية بمحافظة الدقهليةة وهى مسقط رأسه”.

فيما أفادت وأكدت الولايات المتحده الأمريكية منذ قليل خبر وفاة الشيخ “عمر عبد الرحمن” بأحد سجونها الأمريكية.

والجدير بالذكر أن الشيخ عمر عبد الرحمن محكوم عليه بالسجن مدى الحياة منذ التسعينات ، وذلك لتورطه فى تفجير مركز التجارة العالمى بنيويورك بالإضافة إلى تورطة فى العديد من الإعتداءات أبرزها مقر الأمم المتحدة.

هذا وقد كانت المخابرات الأمريكية أمس الجمعة قامت بالتواصل مع اسرة الشيخ عمر عبد الرحمن من أجل قيامهم بتقديم طلب لسفارة واشنطن بالقاهرة حتى يتم إستكمال عقوبة الشيخ عمر عبد الرحمن بالسجون المصرية وذلك لتأخر حالته الصحية وتدهورها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *