التخطي إلى المحتوى
وزير التعليم عام 2018 سيشهد منظومة تعليمية جديدة ونظام البوكليت حل مؤقت للغش الالكترونى فى الثانوية العامة
وزير التعليم

وزير التعليم عام 2018 سيشهد منظومة تعليمية جديدة ونظام البوكليت حل مؤقت للغش الالكترونى فى الثانوية العامة ، عقد وزير التعليم “طارق شوفى “اليوم الخميس عقب اداءه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى مؤتمراً صحفياً.

وزير التعليم عام 2018 سيشهد منظومة تعليمية جديدة ونظام البوكليت حل مؤقت للغش الالكترونى فى الثانوية العامة

فقد عقد طارق شوقى المؤتمر الصحفى للإفصاح عن خطته فى التعليم وما سوف يقدمة لمنظومة التعليم ،عقب إسناد وزارة التربية والتعليم له ، فقد وعد طارق شوقى خلال المؤتمر الصحفى بحدوث تغيرات وصفها على حد قوله ب”الجميلة” فى منظومة التعليم .

مشيراً فى حديثه أنه يتفهم مشكلة ومصاريف التى تنفق على الدروس الخصوصيه ، مشيراً إلى انه من الآن لا يوجد كلام متستف، مشيراً إلى أنه سوف يكون هناك إستخدام للتكنولوجيا فى التعليم بشكل أكبر وأوسع موضحاً أن عامل الوقت مهم جداً .

كما أشار طارق شوقى إلى أن منظومة التعليم منذ عدة سنوات والمناهج أيضاً ولم يتم تغيرها او تحديثها مما احدث فجوة بين المناهج ووسائل التكنولوجية الحديثة ، مشيراً إلى أنه جاء موعد الإستفادة من بنك المعرفة والذى سوف يكون مهماً فى الفترة المقبلة لتحديث المنظومة التعليمية .

وأضف أن منظومة التعليم تعانى من مشكلات كثيرة وعلى الجميع المشاركة فى حل هذه المشكلات وإصلاح المنظومة ، مؤكداً أن 2018 سوف يشهد منظومة تعليمية جديدة  وأنه سوفف يكون هناك تغير كبير فى تدريس مواد العلوم والرياضة.

كما أوضح أنه ليس ضد مجانية التعليم لأنه تعلم بمجانية التعليم وإنما يجب مراجعة كلمة المجانيه مع ما يتوافق مع موارد الدولة .

كما تطرأ وزير التعليم طارق شوقى خلال المؤتمر الصحفى إلى مشكلة الغش الإلكترونى والتى شهدتها إمتحانات الثانوية العامه مؤخراً ، مشيراً إلى أن نظام البوكليت يعتبر حل مؤقت ومسكن لهذة المشكلة وليس لقياس قدرات الإبداع لدى الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *