التخطي إلى المحتوى
الأسباب الحقيقية وراء الإطاحة بمحافظ الإسكندرية فى حركة المحافظين
الأسباب الحقيقية وراء الإطاحة بمحافظ الإسكندرية فى حركة المحافظين

الأسباب الحقيقية وراء الإطاحة بمحافظ الإسكندرية فى حركة المحافظين ، تم الإعلان اليوم عن القائمة النهائية للمحافظين الجدد ضمن حركة المحافظين الأخيرة والتى تضمنت الإطاحة ب5 محافظين منهم محافظ الإسكندرية والذين أدو اليمين  بالفعل ظهر اليوم الخميس .

وكان من بين المحافظين الذين تم الإطاحة بهم محافظ الأسكندرية والذى لم يمر على توليه محافظاً للأسكندرية سوى 5 أشهر فقط وتعتبر هذه المدة أقل وأقصر مدة للمحافظين الذين تعاقبو على محافظة الأسكندرية .

الأسباب الحقيقية وراء الإطاحة بمحافظ الإسكندرية فى حركة المحافظين

فقد تم تعين محافظ البحيرة الأسبق محمد سلطان محافظاً للأسكندرية خلفاً للواء رضا فرحات ، وترجع الأسباب الحقيقية وراء الإطاحة برضا فرحات هى عدم تقديمة إى حلول لما تعانية محافظة الأسكندرية من مشاكل .

فمنذ توليه ومازات محافظة الأسكندرية تعانى من المبانى المخالفة ومشكلة القمامة وتزايدها ومشكلة الصرف الصحى والأمطار ، فقد ركز اللواء رضا فرحات على ملف الأمطار ولم يلتفط إلى باقى الملفات والمشاكل التى تعانى منها المحافظة .

فقد كان اللواء فرحات موجهاً بضرورة التصدى لمشكلة تراكم مياة الأمطار بالمحافظة أول بأول على الرغم من أن الأجهزة المعنية بالمحافظة كانت قد وجهت بتنفيذ خطه عاجلة لرفع كفاءة الصرف الصحى وفتح مصبات الكونيش وتوسعة المصارف قبل تسلم رضا فرحات المحافظة وعمله كمحافظاً لها.

مما يعنى أن الملف الذى كان محط إهتمامه كان منتهى وما كان من المفترض أن يتم به لم يشغل إهتمامه، فقد كان من المفترض أن يتم رفع كفاءة محطات الرفع ومدها بطلمبات  جديده تصل تكلفتها الى 600 مليون جنيه إلا أنه لم يقم بتنفيذ هذا.

ليس هذا فقط بل إنه لم يتصدى لملف القمامة والتى تشكل عقبة كبيرة ولم ينجح أى من المحافظين السابقين فى التصدى لهذا الملف إلا أنه لم يسبب له مشكله بل إنه كان ملف مركون جانباً ومتروك لوزارة البيئة.

أما عن ملف المبانى المخالفة فلم يحظى بالإهتمام المطلوب من محافظ الإسكندرية السابق بل كان ملف الأمطار أهم منه بالنسبة له مما أدى إلى زيادة المبانى المخالفة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *