التخطي إلى المحتوى
حقيقة انخفاض أسعار السلع في الفترة المقبلة بعد تراجع الدولار
اتحاد الغرف التجارية

صرح اتحاد الغرف التجارية برئاسة الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف أن الأسعار في الفترة المقبلة خاصة أسعار السلع ستخفض انخفاضا ملحوضا في ظل الانخفاض المتواصل والتراجع الملحوظ للدولار في مواجهة الجنيه المصري.

يذكر أن الدولار قد تراجع خلال تعاملات الأسبوع الماضي ليسجل انخفاضا وصل إلى 90 قرشا في أكبر البنوك المصرية، وفي خلال الأسبوع الحالي استمر انخفاض الدولار في مواجهة الجنيه ليسجل نفس السعر تقريبا مع احتماليات استمرار الانخفاض خلال تعاملات الأسبوع أيضا.

وفي تأكيدات للدكتور علاء عز قال بأن انخفاض الأسعار في الفترة المقبلة ستعود إلى استقرار سعر الدولار وانخفاضه المستمر، كما أنه الانخفاض سيكون نتيجة للمنافسة الموجودة بين المستثمرين، فيما أضاف أن آليات السوق ستعمل على انخفاض أسعار السلع في الفترة المقبلة، فيما أشار إلى أن انخفاض ضغط تحويلات الأرباح للأجانب سيكون له عامل مؤثر في عملية الانخفاض المرتقبة.

وفي تصريحات تلفزيونية لرئيس اتحاد الغرف التجارية أكد أن سعر صرف الدولار سيصل إلى 14 جنيه أو 13 جنيه مع نهاية العام المالي الجاري، فيما أكد أن المواطنين سيشعرون بالانخفاض الملحوظ في الأسعار في قرابة الثلاثة أشهر القادمة، وذلك بعد الاستقرار المرتقب للدولار في السوق المحلية وزيادة عمليات الاستثمار وجذب المزيد من الفرص والتنافسات في السوق المحلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *