التخطي إلى المحتوى
عمليات إجلاء في كاليفورنيا بسبب احتمالية انهيار سد أوروفيل
سد أوروفيل

يتعرض سكان ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية إلى عمليات إلى إجلاء واسعة وترك منازلهم بعد أوامر السلطات للسكان الموجودين عند أطول سد في أمريكا وهو سد أوروفيل في شمال كاليفورنيا، وقد أمرت السلطات لقاطني المنطقة بإخلاء فوري لمنازهم ومتعلقاتهم بسبب أن السد على وشك الانهيار.

وكانت أوامر السلطات بإخلاء المنطقة كاملة من السكان بعد أن أعلنت الجهات المسئولة أن مفيض السد في شمال كاليفورنيا وهو سد ليك أوروفيل من المحتمل إنهياره في أي وقت، الأمر الذي سيتسبب في فيضانات هائلة قد تتسبب في غرق المناطق الريفية على طول النهر بأكمله.

وفي إعلان على مواقع التواصل الإجتماعية الرسمية لقائد شرطة مقاطعة بوت جاء بيان مقاده إمر إخلاء فوري لكل المناطق المنخفضة بالقرب من سد أوروفيل على نهر فيزر، وكانت قد أعلنت إدارة الموارد المائية في ولاية كاليفورنيا أن انهيار السد سيكون في غضون ساعة من إعلانها الذي كان في الثانية عشر بعد منتصف الليل.

بينما صمد المفيض بعد الإعلانات التحذيرية وأصبح الوضع في حال أفضل حسب ما أوردت إدارة الموارد المائية وقالت بأن هناك أطقما تستخدم طائرات الهيلكوبتر ستعمل على إسقاط بعض الصخور لسد الشروخ في مفيض السد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *