التخطي إلى المحتوى
وفد من مجلس الاتحاد الروسي يزور مصر قريبا
نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي

في تصريحات لإلياس أوماخانوف، نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي، قال بأن وفدا من مجلس الاتحاد الروسي يزور القاهرة قريبا، وأكد على أن الوفد سيترأسه رئيس مجلس الاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، والذي يسعى لزيارة مصر مطلع فصل الربيع المقبل.

وحسب ما أوردته وكالات الأنباء الروسية من تصريحات لنائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي قال بأن كثل تلك الزيارة هي الأولى منذ عشر سنوات، لذا فهي ستحظى باهتمام بالغ وواسع المدى، وأكد بأن الخطوات المتخذة خلال المباحثات التي ستعقد في ظل الزيارة ستكون خطوة كبيرة لتعزيز العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين خاصة على المستوى البرلماني بين الجانبين المصري والروسي.

وأشار نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي أن الزيارة ستشمل أيضا تعميق سبل التعاون المشترك، جنبا إلى جنب مع القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومحاولة التوصل لحلول للمشاكل التي تواجهها المنطقة باعتبار أن البلدين شريكين رئيسين في السبل الأمنية خاصة ومكافحة الارهاب.

فيما أكدت التقارير الصحفية أن الاتصال جارية حاليا بين الجانبين لاتمام مثل تلك الزيارة المرتقبة التي تأتي بوفد رفيع المستوى إلى القاهرة للتباحث والتشاور في قضايا عديدة.

فيما تطرق نائب رئيس المجلس إلى استئناف الرحلات الجوية والسياحة الروسية إلى القاهرة وقال بأن الوفد سيناقش تلك المسألة مع الجانب خاصة أنها أصبحت قريبة الحدوث في الوقت الراهن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *