التخطي إلى المحتوى
تواصل تراجع الدولار أمام الجنيه
انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه

واصل الدولار الأمريكي تراجعه أمام الجنيه للأسبوع الثاني على التوالي بعدما تراجع خلال الأسبوع الماضي، وفي تعاملات البنوك الكبرى مع بداية الأسبوع استمر الدولار في الانخفاض أمام الجنيه المصري في ظل موجه من الهبوط للعملة الخضراء.

وبعد متابعات لتعاملات كبرى البنوك في مصر وهم البنك الأهلي، وبنك مصر، والبنك العربي الأفريقي الدولي، والبنك التجاري الدولي، ظهر بوضوح تراجع الدولار أمام الجنيه ليبلغ الانخفاض حوالي 70 قرش، و90 قرش للشراء والبيع، الأمر الذي يأتي في ظل استقرار السوق المحلي وثقة المستثمرين في السوق المصري، وبوادر الاستثمار المتاحة أمام الاسثمار الأجنبي.

فيما تراجع الدولار أمام في بنك مصر بمبلغ 10 قروش ليسجل سبع عشرة جنيها وسبع وسبعون قرشا للشراء، وسبع عشرة جنيها واثنين وثمانون قرشا للبيع.

وفي تصريحات لطارق عامر محافظ البنك المركزي أكد على أن الدولار سينخفض في السوق أمام الجنيه بعد السياسة التي يتبعها البنك المركزي في الفترة الأخيرة بعد تعويم الجنيه، كما أن أداء البورصة يساهم أيضا في استقرار السوق المحلي وجذب الاستثمارات.

وأكد خبراء الاقتصاد على أن منحنى الانخفاض متواصل خلال الفترة المقبلة، والتي ستشهد ارتفاعا في سعر الجنيه في مواجهة الدولار، وسيتحقق ذلك من خلال ضبط الأسواق وجذب الاستثمارات للسوق المحلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *