التخطي إلى المحتوى
مسودة قانون التأمينات والمعاشات الجديد ورئيس الوزراء يطلب سرعة الانتهاء منها
شريف اسماعيل

وجه رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل بسرعة الانتهاء من مسودة قانون التأمينات والمعاشات الجديد، وذلك اليوم الإثنين في اجتماع لجنة فض التشابكات المالية بين الوزارات والجهات الحكومية، والتي يترأسها رئيس الوزراء، وقد حضر الاجتماع وزراء التخطيط، والتضامن الاجتماعي، كما حضر وزير العدل، وبحضور نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، ونائب رئيس بنك الاستثمار القومي.

وقد اجتمعت لجنة فض التشابكات المالية بين الوزارات من أجل النظر في الأمور المتعلقة بالتشابكات المالية بين صندوق التأمين الاجتماعي ووزارة المالية وبنك الاستثمار القومي، كما تطرق الاجتماع حول ما نفذته الجهات المختلفة في هذا الصدد.

وراجع الاجتماع التوجيهات حول المديونية القائمة لدى وزارة المالية لصناديق التأمينات والمعاشات، والتي تعتبر مرحلة أولى، وتدقيق ومراجعة 56 مليار جنيه.

واتفق الحاضرون في الاجتماع على توقيع بروتوكول بين هيئة التأمينات والمعاشات، ووزارة المالية، وذلك لجدولة المديونيات المستحقة لدى وزارة المالية، كما وجه رئيس الوزراء بضرورة تسوية وزارة المالية لالتزاماتها المستحقة عليها لصالح صندوق المعاشات، كما وجه بتحملها أعباء زيادة المعاشات السنوية، وتلك التوجيهات تأتي من أجل المساهمة في مساعدة تلك الصناديق في الوفاء بالتزاماتها المالية، والتي تقدر كل عام بنحو 135 مليار جنيه في العام المالي الحالي.

وفيما يتعلق بمسودة قانون التأمينات والمعاشات الجديد وجه المهندس شريف اسماعيل بضرورة سرعة الانتهاء من المسودة، وذلك من أجل إصلاح تلك المنظومة، ومن المفترض الانتهاء من المسودة وعرضها على رئيس الوزراء في مارس المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *