التخطي إلى المحتوى
القوى العاملة توضح قرارات السعودية بشأن العمالة المصرية

أوضحت وزارة القوى العاملة العاملة والهجرة بشأن القرارات السعودية الجديدة للعمالة المصرية بالسعودية وعلاقتها بالكفيل، حيث أوضح محمد سعفان وزير القوى العاملة التقرير الذي تسلمه من المستشار العمالية بقنصلية مصر بجدة، والذي تضمن قرارات السعودية الجديدة  والعقوبات الموقعة على الكفيل.

وقال تقرير الممثل العمالي أن السعودية قررت توقيع غرامة قدرها 1000 ريال على الكفيل الذي يحتفظ بجواز سفر العامل لديه، وأنه يجب على الكفيل ألا يحتفظ به إلا في حالة توقيع العامل على إقرار بذلك، وأفاد التقرير أن هناك غرامة أخرى قدرها 2000 ريال في حالوعدم تصحيح الأمر من قبل الكفيل بعد توقيع الغرامة الأولى عليه.

كما أشار تقرير الممثل العمالي أنه يتابع الحالة الصحية للعاملين المصريين، وأفاد بأنه زار أربعة حالات متواجدة بالمستفيات للاطمئنان على صحتهم، وإذا ما كانوا بحاجة إلى مساعدة.

وكانت زيارة الممثل العمال إلى المستشفيات الحكومة بناء على توجيهات الوزارة بمتابعة حقوق العمال الطبية طبقا لقوانين المملكة، وكانت الحالات الأربعة عبارىة عن حالات إصابة أثناء العمل، وقد نقل لهم الممثل العمالي تمنيات الوزارة بالشفاء واطمأن على احتياجتهم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *