التخطي إلى المحتوى
اتصال هاتفي بين ترامب والسيسي
السيسي وترامب

هاتف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم، حسبما ذكر البيت الأبيض أن الرئيسان جمعهما اتصال هاتفي، تناول فيه الرئيسان العلاقات الثنائية بين البلدين، كما تطرقا إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح دونالد ترامب مدى قوة العلاقات المصرية الأمريكية، كما شدد على ما تتميز به العلاقة من مناحٍ استراتيجية، فيما أكد الرئيس الأمريكي حرصه وبلاده إلى المضي قدما بالتعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات المختلفة في خلال الفترة المقبلة.

فيما هنأ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتسلمه مهام منصبه، فيما تمنى السيسي للشعب الأمريكي مزيدا من التقدم والرقي والازدهار في الفترة المقبلة، فيما أشار السيسي إلى تطلع مصر ان تكون العلاقات الثنائية في الفترة المقبلة علاقات وثيقة في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة ترامب.

وتحدث الرئيسان في عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وكان على رأس تلك الموضوعات مواجهة الإرهاب، وقد أكد السيسي عزم مصر على مواصلة جهودها الحسيسة في مواجهة الأرهاب والتطرف واقتلاعه من جذوره والقضاء عليه.

وأعرب ترامب عن تقديره لجهود مصر فيما تواجه من مكافحة الارهاب، وأكد حرص الإدارة الأمريكية الجديدة على أن يقدموا المساعدة والدعم لمصر في جميع المجالات، كما أنه أشار إلى التعاون المشترك سيتطور على كافة الأصعدة.

فيما وجه ترامب الدعوى للرئيس السيسي إلى أن يزور واشنطن في الفترة المقبلة، وجاري حاليا إعداد تلك الزيارة من خلال التعاون الدبلوماسي، وجاري التنسيق بما يحقق تطلعات الشعبين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *