التخطي إلى المحتوى
مجلس النواب يجتمع من أجل مناقشة التعديل الوزاري
علي عبدالعال ريئيس مجلس النواب

قرر مجلس النواب الإنعقاد يوم الأحد المقبل من أجل مناقشة التعديلات الوزراية المقترحة من قبل رئيس الجمهورية، حيث أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي في وقت سابق في حواره في جريدة الأهرام أنه على وشك الإعلان عن تعديل وزاري وشيك في حكومة المهندس شريف اسماعيل، لذا تقرر أن ينعقد المجلس من القيام بواجباته الدستورية.

يذكر أن مجلس النواب ينعقد دوريا أسبوعا وأسبوعا، لكنه قرر أن ينعقد غدا الأسبوع على غير العادة لمتابعة التعديلات التي سيرسلها له رئيس الجمهورية، حتى يتسنى مناقشة الأسماء يوم الأحد لتتمكن الوزارة الجديدة من أداء اليمين الدستورية أيام الأثنين والثلاثاء، خاصة أن أجازة الخامس والعشرين من يناير يوم الأربعاء.

وقد تناول بعض النواب مقترحات حول الوزارة الجديدة والتشكيل الوزاري، حيث تمنى بعض النواب أن يكون التعديل الجديد مشتملا على وزارات الصحة والتعليم والتعليم العالي، كما اقترح بعض النواب أن يكون التعديل أيضا فاصلا لوزارة الشباب عن الرياضة، كما طالب البعض بدمج الطيران عن السياحة.

وينص الدستور على أن مجلس النواب يجب أن يوافق على التعديل الوزاري المقترح من قبل رئيس الجمهورية بأغلبية الحضور، أو بثلثي الأعضاء على الأقل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *