التخطي إلى المحتوى
حوار السيسي في الأهرام.. ننشر أهم النقاط التي تحدث فيها السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

استكمل الرئيس عبدالفتاح السيسي الجزء الثاني من حواره مع رئيس جريدة الأهرام مع الكاتب الصحفي محمد عبدالهادي علام، وأيضا رئيسي تحرير جريدتي الأخبار والجمهورية، وينشر الحوار الذي يستكمل جزئه الثاني في الجرائد الثلاث الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، وقد تحدث الرئيس السيسي في حواره مع رؤساء الصحف الثلاث في عدة محاور تهم المواطن المصري نسرد لكم أهم ما جاء فيها.

بدايةً أعلن السيسي على إجراء تعديل وزاري قريب في حكومة المهندس شريف اسماعيل، بعد غلاء الأسعار، وعدم التحكم في ضبط السوق، واختفاء سلع حيوية وارتفاع أسعارها مما أثار حفيظة المواطنين.

فيما تطرق السيسي إلى الثورة، والتي تأتي ذكراها بنهاية يناير الجاري، وقال بأن الثورة لها وجهان، يجب أن نتحملهما معا، وأكد أنه مثلما استفاد الوطن من ثمار الثورة فعليه تحمل تكاليفها، كما أشار إلى أن أهم ثمرة من الثورة هي أن الرئيس لم يعد يستطيع المكوث على مقعده أكثر من الفترة التي حددها له الدستور.

وعن المؤتمر الشهري للشباب قال السيسي بأنه سيعقد في الأسبوع الأخير من شهر يناير الجاري، وأكد بأن القائمة الثانية من قوائم المفرج عنهم من الشباب ستصدر اليوم بعدما يتم دارسة كافة أحوال المطلوب الإفراج عنهم.

كما تطرق للشأن الدولي، مشيرا إلى أن فوز ترامب كان متوقعا بعدما لمس بقلبه وعقله وصراحته قلوب المواطنين الأمريكين.

فيما قال بأن روسيا من حقها أن تراجع رحلاتها السياحية إلى مصر وموعد عودتها هو حق أصيل لها، كما أننا لا نستطيع طلب أن تتناسىى دولة مقتل أبنائها على متن طائرة ونطالبها بعودة السياحة والرحلات وكأن شيئا لم يكن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *