التخطي إلى المحتوى
العالم يدين حادث العريش الإرهابى
العالم يدين حادث العريش الإرهابى

العالم يدين حادث العريش الإرهابى ،أدانت مجموعة من الدول العربية والغربية حادث العريش الإرهابى الذى وقع بشمال سيناء بنقطة شرطة المطافى حى المساعيد .

فقد توجه المتحدث بإسم وزارة الخارجية الفرنسية بخالص التعازى لأسر ضحايا حادث العريش الإرهابى متمنياً الشفاء العاجل للمصابين وأدان بشده وبمنتهى الحزم هذا الحادث الإرهابى الذى أودى بحياة 8 بالإضافة إلى إصابة 15 آخرون من بينهم مدنين ، وأضاف أن فرنسا تضامن مع مصر فى مكافحة الإرهاب.

العالم يدين حادث العريش الإرهابى

كما أدانت أيضاً دولة الإمارات حادث العريش الإرهابى وذلك خلال بيان أعلنته وزارة الخارجية الإماراتية ، فقد نشرت وزارة الخارجية الإماراتية هذا البيان على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الإجتماعىى “تويتر” .

وعبرت وزارة الخارجية الإماراتية عن رفضها التام والشديد للإرهاب بشتىى أنواعه ، كما تضمن الإعلان أن دولة الإمارات تؤكد على دعمها الكامل لمصر ، واخيراً توجهت بالتعازى لأسر الشهداء وتمنت الشفاء العاجل للمصابين .

كما أدانت أيضاً تونس هذا الحادث الأليم الذى أودى بحياة الكثير وذلك خلال مؤتمر صحفى وأكدت على دعمها الكامل والشامل لمصر فى مواجهة الإرهاب .

يذكر أن مجموعه من المسلحون ما يقرب من 20 عنصر ارهابى قامو بالهجوم على نقطة شرطة المطافى بحى المساعيد بالإضافة إلى الهجوم بسيارة قمامة مفخخه تم سرقتها قبل الحادث بأسبوع ، فقد إقتحم منتحر بسيارة قمامة مفخخه نقطة شرطة المطافى ولكن رجال الداخلية البواسل قامو بتفجيرها قبل وصولها للكمين ، كما أهقب الهجوم عدد من قذائف “آر بى جى” .

هذا وقد أسفر الحادث عن إستشهاد 8 شرطيين وإصابة 15 آخرون من بينهم مدنين وتم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج وحالتهم مستقره ، وتعددت الإصابات ما بين طلق نارى بالبطن والركبة وإصابات شظايا فى أماكن متفرقة من الجسم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *