التخطي إلى المحتوى
أبوتريكة يرحب بزيادة عدد المنتخبات الإفريقية في كأس العالم
أبوتريكة

رحب محمد أبوتريكة، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، بمقترح زيادة عدد منتخبات بطولة كأس العالم في المستقبل، والذي بدوره سيزيد عدد المنتخبات المتأهلة من القارة السمراء إلى 48 منتخب.

وقد جائت تصريحات الدولي المعتزل محمد أبوتريكة خلال اجتماع جياني أنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وقد كان ابوتريكة واحدا من ضمن أساطير الكرة العربية والأفريقية السابقين.

وكان رئيس الاتحاد الدولي قد أصغى إلى نجوم الكرة العالميين في مقترح زيادة المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم إلى 48 بدلا من 32 منتخب فقط، ومن المفترض أن يطبق هذا القرار إذا ما طُبِق في كأس العالم في 2026.

وقد أبدى أبوتريكة ترحيبه من منطلق أن كرة القدم ليست مجرد لعبة وحسب وإنما تمثل حياة لعاشقيها، وزيادة عدد المنتخبات سيعطي دوافع للدول الإفريقية والمنتخبات الفقيرة منها من أجل الوصول إلى كأس العالم والذي يعتبر حلم بالنسبة إليهم.

يذكر أن ابوتريكة لم يستطع الوصول إلى نهائيات كأس العالم على الرغم من أنه فاز بثلاث بطولات أمم أفريقيا متتالية، لكنه فشل مرتين متتاليتين في الوصول إلى المونديال مع كل من حسن شحاتة في العام 2009 أمام الجزائر، ومع بوب برادلي في العالم 2013 أمام غانا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *