التخطي إلى المحتوى
10 قوانين للإيجار القديم تخل بعلاقة المالك والمستأجر تم تقديمها لإسكان البرلمان
رئيس لجنة الاسكان بالبرلمان

10 قوانين للإيجار القديم تخل بعلاقة المالك والمستأجر ،صرح رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب ” المهندس علاء والى” بأنه هناك مايزيد عن 10 مشاريع لقوانين خاصة بالإيجار القديم تم تقديمها من قبل عدد من النواب و الجهات المختلفة ، علماً بأن جميع هذه القوانين لا تحافظ بين المالك و المستأجر ، وبإطار ذلك أكد “والى” على إنه لن يسمح بإقرار أى قانون خاص بالإيجار القديم يضفى مصلحة طرف على الطرف الآخر .

10 قوانين للإيجار القديم تخل بعلاقة المالك والمستأجر

وقد أوضح “والى ” بأن هذه المشكلة يعانى منها قطاع عريض من المجتمع المصرى ، ولذلك يجب إقرار قانون يستند على قاعدة لا ضرر ولا ضرار ، مؤكداً على أن مشاريع القوانين المقدمة للجنة بالفترة الحالية تفتقد لهذه القاعدة ، ولذلك تسعى لجنة الإسكان بمجلس النواب لإرساء هذه القاعدة كأساس لأى قانون سيتم مناقشته ، وذلك للحفاظ على حق المستأجر و المالك بآن واحد .

ومن الجدير بالذكر بإنه سوف يتم عقد لجان إستماع لمناقشة كافة المقترحات المعنية بقوانين الإيجار القديم ، قبل أن يتخذ البرلمان أى قرارات بهذا الشأن ، علماً بأن مؤسس رابطة “عايز حقى” قد تقدم بمشروع قانون خاص بالإيجار القديم ، بالتزامن مع إحالة رئيس البرلمان “الدكتور على عبدالعال” لذات القانون الذى قدمه النائبين ” إسماعيل نصر الدين ، معتز محمود ” للجنة الإسكان لمناقشته .

وبذات الإطار أعلن اليوم السابع عدة مقترحات تجاه مشروع قانون “الإيجار القديم و الجديد ” قدمها مؤسس رابطة عايز حقى ” المحامى أحمد شحاتة ” لعضو لجنة الإسكان و مقدم مشروع الإيجار القديم ” النائب معتز محمود ” ، علماً بأن هذا المشروع لصالح ملاك العقارات القديمة .

وبالمقابل صرح عضو لجنة الإسكان ” محمود” بأن المشروع الذى تقدم به “شحاتة ” ضم عدد كبير من المواد الجديدة ، التى من المرتقب أن يشملها مشروع القانون الذى سوف تتم مناقشتة بالفترة المقبلة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *